دائرة المقرن * وادي سوف *
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى

دائرة المقرن * وادي سوف *

منتديات دائرة المقرن وحدة الامة العربية والاسلامية موقع شامل يحوي على صور مدن وارياف جزائرية وعربية وفيديوات وتحميل برامج والعاب الكومبيوتر وبرامج الانترنات ومضادات الفيروسات و فك تشفير القنوات التلفزيونية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
يسر إدارة منتدى دائرة المقرن أن تتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إثراء هذا المنتدى الفتي *** بارك الله فيكم جميعا ***
يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني - magrane39140@gmail.com
نعتذر لزوارنا الكرام عن الاعلانات التي تظهر بالمنتدى ........ نشير الى أنها خارجة عن إرادتنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
منتدى
التبادل الاعلاني
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 668 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ayoub فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1382 مساهمة في هذا المنتدى في 742 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الشبح
 
ابن الواحة
 
سعيد أبو عمر
 
كمال
 
صاحب الظل الطويل
 
حسين
 
غريب سوف
 
Admin
 
abdo
 
ELHAKIKA
 
منتدى
نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية
تحذير ** أدخل حتى لا تفقد عضويتك**
الإثنين سبتمبر 28, 2009 1:56 am من طرف Admin
السلام عليكم جميعا اما بعد
لقد كانت ولازالت الادراة تراقب كل المواضيع والنقاشات المطروحة التي كانت تعبيرا عن أفكار معينة لبعض الفئات
ولكن الذي لن تصمت عليه الادارة هو التطاول من بعض الأعضاء في حق بعضهم البعض والخروج عن أدب الحوار الهادف
لذا نعلم جميع الأعضاء بأنه سيتم حذف بعض الردود والتي لا تقبل بها الإدارة مرة ثانية
وإن لم يمتثل كل عضو لهذه المطالب سوف يكون مصيره الطرد من المنتدى أيا كان


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
رسالة إلى جميع الأعضاء *** هام جدا
الأربعاء سبتمبر 09, 2009 11:15 am من طرف Admin
السلام عليكم
أما بعد فيسر إدارة المنتدى أن تتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إثراء هذا المنتدى.
ولكن نود التنبيه على شيء هام لاحظنا فيه نقصا كبيرا وهو قلة الردود على المواضيع .
فالردود شبه معدومة في المنتدى , ونحن نعلم أنها تحفز جميع المشاركين
لذا نطلب منكم أحبتنا الكرام الاهتمام بهذا الجانب إثراء المنتدى أكثر
وبارك الله في الجميع


[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
قوانين المنتدى
الأربعاء أغسطس 20, 2008 4:03 pm من طرف Admin
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

كيف نجعل هذا المنتدى من أفضل المنتديات بل إن لم نقل أفضلها ؟

إن المنتدى يعرف بأنه البيت ....

المنتدى هو ذلك المكان الذي يجتمع فيه الأعضاء لتبادل الخبرات، فكل واحد يأتي بفائدة في أي مجال كانت :
تلك الفائدة قد تغيب عن البعض أو حتى عن الجميع ، و قد تكون منقولة من أحد المواقع أو من إحدى المنتديات أو غير ذلك ، إلى حد أصبح توجه عامة معتادي الانترنت إلى …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
موضوعك الأول
الثلاثاء أغسطس 19, 2008 8:01 pm من طرف Admin
مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.
هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟
للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك بتسجيل الدخول أولاً. إن لم تكن قد سجَّلت الدخول بعد, إضغط على زر الدخول في عارضة الأزرار أعلاه ثم أدخل أسم التعريف Admin و كلمة السر التي اخترتها حين إنشاء منتداك. إذا ما فقدت أو نسيت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط دائرة المقرن * وادي سوف * على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط دائرة المقرن * وادي سوف * على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
كتاب صفات التي ماهي فيها تربية

شاطر | 
 

 شرّ البلية ما يضحك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيد أبو عمر



عدد المساهمات : 156
نقاط : 3591
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2009

مُساهمةموضوع: شرّ البلية ما يضحك   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 2:49 pm

شرّ البليّة ما يضحك...

بقلم : سعيد أبوعمر
الجرأة على المعاصي في هذا الزمن صارت أمرا اعتياديا لا يدعو الى الغرابة ، لأنّ العاصي والعاصية قد وجدا مخرجا لهما لا يحتاج حكما فقهيا مادامت التوبة على طريقتهما ميسورة ، كبف لا؟ والعائد من الذنب كمن لا ذنب له ،وهذا مما شجع الكثير على التمادي في غيّه وضلاله وكأنّ الشريعة خادم مطيع لولا لا الشهادة لصارت لاؤه نعم ...جذور هذه القضية تمتد الى حالة الغزو الثقافي الذي يداهمنا في عقر دارنا ، مما نحسبه هيّنا وهو عند الله عظيم ، هذه المسلسلات التركية التي لا ندري من أين دخلت علينا ،وشغف بها الكبير قبل الصغير ،وهي في الحقيقة تدس السم في الدسم ،وتظهر أبطال القصة مساكين يستجدون العطف والحنان ، بينما بطل القصةهذا المسكين لا يتورع في ارتكاب الفاحشة ، والامر الى هنا يعتبر عاديا ، لكن الخطر في أن البطل يتزوج بعد ذلك البطلة ، وهي على كل حال توبة نصوح على طريقته ، فلو كان المجتمع الذي تحدث فيه هذه المصائب مجتمع غير مسلم لهان الامر...ولكنه مجتمع مسلم على الطريقة الغربية ،اذ لا ترى من ابجديات الديكور الا المساجد الشامخة ، وعجائز قد وضعنا خمارات على شاكلة الراهبات ...وهنا يتهلل وجه المشاهدين بشرا ...انه في المسجد ...انه مسلم ...هذا امام يعقد قرانهما ..وهي أفكار لعمري خطيرة يجب أن نتصدى لها جميعا ، فالمغلوب طبعه التقليد كما يقول ابن خلدون ...فهذه الشخصيات التي نحبها حتى النخاع لم تأت من القمر ،وانما هي خرّيجة الكباريهات ، ومواخير الفسق ،والفجور ،وصالات العهر اليهودي في تركيا ...ابحث ان شئت عنها في دواليب الانترنات حينئذ ستلعنهم لعنا كثيرا..
اين هؤلاء من الذين قال عنهم رب العزة : قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون...
انّ المتقين في جنات ونهر...فهذه الافكارالمسمومة تسوّق في مجتمعنا المحافظ لتصبح بعد ذلك مسلمات ، ليس هناك حرج أن تحمل المخطوبة من خطيبها لأن الامر تحصيل حاصل ، ولأن الخاطب قد أخذ عهدا من الله أن لا يموت حتى يتزوج ويرى ابنه يناغي بين عينيه ،وكما يقول المثل السوفي :مذبوحة للعيد أو لعشورة ،بينما أن الجرم كبير وكبير جدا فالعلاقة بعد ذلك حرام في حرام ..فالمولود من حرام لا بنوة ولا توريث ولا طهر ولا عقد أصلا ...كالذي يتصدّق من مال الخمروالزنا والربا،لأن المرأة هنا يجب أن تضع مولودها وأن تتطهر ثم تكفر عن ذنبها وتتوب الى الله وبعد ذلك تفكر في الزواج ...وأما من شأن هذه المصائب التي ابتليت بها الامة، فالامر سواء مادام الجاني معترفا بالبنوة ...وأنا أقول هذا وأنا حزين لأني أعرف حالات حقيقة من هذه المثالب، ليس بوسعي الا أن أقول لا حول ولا قوة الا بالله ،ومنها أن أحد الخاطبين حينما خشي ان يفتضح أمره ،تزوج المسكينة على جناح السرعة وأوهم أهله ان لم يزوجوه قتل نفسه ، وماهي الا أشهر معدودة حتى وضعت العروس مولودها البكر ...وكي يداري فضيحته سافر بها بعيدا هروبا من ألسنة الناس ولما تناسى الناس ما كان عاد عودة الابطال المظفرين وكأنّ شيئا لم يكن وهي على كل حال توبة على الطريقة التركية ، فافيقوا أيها المسلمون من سباتكم و اطرحوا عنكم هذه الاحلام ...أتبكون نبيكم ، وتضحكون الشيطان ؟ ...الانسان يحشر مع من أحب ،قال الشيطان ذات مرة متحديا الخالق سبحانه: ان البشر يزعمون حبك ويعصونك ، بينما يزعمون كرهي ويطيعونني..وانها حقا لمفارقة عجيبة ، انّ المحب للحبيب مطيع ماأصدق قول البوصيري رحمه الله : وكيف يدرك في الدنيا حقيقته *** قوم نيام تسلوا عنه بالحلم...
فعلا ان شر البلية ما يضحك ....
بل أن منا من يضيع صلاته حتى لا تفوته اللقطات الساخنة ،والمواقف الحادة وكأنه على أرضية معركة مصيرية ...الفنان التركي المدعم بالمال اليهودي استطاع برشاقته ورومانسيته أن يكسر حواجز المحضور في الاسرة الجزائرية وجعلنا نترحم على الافلام الغربية الاجتماعية التي كانت تتحلق حولها الاسرة ودون فهم للغة ...ولكن لم يكن يحدث الحرج لأن الجميع يدرك أن لا تتطاول على المشاهد ، مع أن المقص الجزائري الذي كان يحترم الاسرة الجزائرية يتابع الاحداث ولا بنام.
وأما هذا المارق السعودي الذي يسمى الأميرالوليد... فقد جرّ شباب الأمة إلى سحيق جهنم ، وهو الذي سنّ هذه الوقاحة في الفضائيات وهو الذي تجرا على الله باسم الفن ، ولكن أيها الأمير المفدّى ما هي الا أيام معدودات وتكون بين يدي الله ليحاسبك على ما اقترفت يداك من جرم في حق أمة محمد - صلى الله عليه وسلم - هناك ناد على هالة شو ، وجميلات لبنان كي ينقذونك من منكر ونكير ..فليدع ناديه سندعو الزبانية..وأما الديوث الذي تزوج العجرمية فقد قال أني هاشمي الأصل ،وزوجتي الان هي هاشمية من بني هاشم ...بعدا لك ولها..لو كنت هاشميا كما تدعى لما كان هذا حالك وحالها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرّ البلية ما يضحك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دائرة المقرن * وادي سوف * :: منتديات الدين الاسلامي الحنيف :: منتدى الدروس والمحاضرات-
انتقل الى: